حسن كشاف قاص من الدار البيضاء يفوز بلقب مسابقة القصاصين الشباب بتطوان.

20 أغسطس 2024

أعلنت يوم الجمعة المنصرف الموافق 28 يونيو 2024 في حفل بهيج نتائج مسابقة القصاصين الشباب في دورتها السابعة بندينة تطوان.
وقد ظفر الكاتب والقاص المغربي حسن كشاف بجائزة مسابقة القصاصين الشباب بعد نيله المرتبة الأولى.
وأسدل والستار على أطوار المسابقة الوطنية التي حملت هذه السنة اسم القاص والتشكيلي البارز عبد الحميد الغرباوي، بعد أن كرمت خلال السنوات السابقة كثيرا من رموز ورواد القصة المغربية الأحياء منهم والأموات.
ويذكر أن المركز الثقافي أكليل التابع لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية بتطوان قد دأب على تنظيم هذه المسابقة سنويا، تشجيعا للأقلام الشابة في كل ربوع المملكة من خلال منحها الفرصة للبروز وخروج من الظل وذلك عبر الاحتفاء بنصوصهم وتجاربهم الأولى ونشر إبداعاتهم على نطاق واسع، من خلال المشاركة بالكتب المجمعة في المعارض الجهوية والمعرض الدولي للكتاب.
وأقام المركز حفلا بهيجا على شرف الفائزين والمشاركين وعرف حضور شخصيات ثقافية وجمعوية وبعض الداعمين والشركاء، قدمت فيه لجنة التحكيم تقريرها النهائي مثنية على جودة الكثير من النصوص المحكمة ومشيرة إلى صعوبة التي واجهتها في اختيار النصوص الفائزة، دون أن تبخل بتقديم العديد من التوجيهات للمبدعين الشباب، والكفيلة بالارتقاء وتجويد بما سيكتبون مستقبلا.
وجاءت النتائج على الشكل الآتي:
– المرتبة الأولى: حسن كشاف.
– المرتبة الثانية: فدوى الجراري.
– المرتبة الثالثة: مصطفى وازيدي.
وجدير بالذكر أن المسابقة عرفت مشاركة أزيد من 122 مشاركا ومشاركة من مختلف المدن المداشر المغربية.
وجدير بالذكر أن لجنة التحكيم ضمت السادة الأساتذة:
– الناقد الدكتور: يوسف الفهري.
– الدكتورة: سعاد ناصر.
– الناقد الدكتور: حسن اليملاحي.
واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين، وتكريم لجنة التحكيم، وأيقونة الدورة الكاتب والقاص عبد الحميد الغرباوي، في انتظار أن تطبع النصوص الفائزة والموصى بها ضمن عدد ورقي، من المرتقب يصدر بشراكة مع منشورات بيت الحكمة.

اترك تعليقا

لن يتم اظهار بريدك الالكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

: / :